ديوان المحاسبة يشارك في اجتماعات الجمعية العامة "للأسوساي"
Listen to this Page. Powered by Tingwo.co

 ديوان المحاسبة يشارك في اجتماعات الجمعية العامة "للأسوساي"

22/09/2018

يترأس معالي الدكتور حارب بن سعيد العميمي رئيس ديوان المحاسبة  ورئيس منظمة الانتوساي وفد دولة الامارات العربيه المتحده المشارك في اعمال الدوره الرابعه عشر لاجتماعات الجمعيه العامه لمنظمة الاجهزه العليا للرقابه الماليه والمحاسبه للدول الاسيويه-الاسوساي المنعقد في فيتنام خلال الفترة 16-22  سبتمبر  الجاري. ، وتأتي مشاركة ديوان المحاسبة بصفته رئيساً لمنظمة الانتوساي وعضو في منظمة الأسوساي منذ أكثر من عقدين. 

 

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع محاور عديدة تتعلق بدور الرقابة البيئية في دعم الحكومات وتحقيق التنمية المستدامة، كما سيتم مناقشة القضايا البيئية الرئيسية والآثار المترتبة عليها من التغيرات المناخية وندرة المياة والتلوث الجوي وغيرها من القضايا المؤثرة على التنمية المستدامة، ودور الاجهزه العليا للرقابه الماليه والمحاسبه في الرقابه على البئيه والعوامل المؤثره فيها واقتراح الحلول المناسبه لذلك.


وعلى هامش الاجتماع الرابع عشر، تحتفل منظمة الأسوساي بمرور 40 عاماً منذ تأسيسها سنة 1979، حيث تتألف المنظمة من الموقعين على ميثاق الآسوساي ومن أعضاء كاملي العضوية وأعضاء منتسبين، يقومون على تعزيز روابط التعاون وتبادل المنافع والخبرات فيما بين الأجهزة الأعضاء. وقد ارتفع عدد الأعضاء مؤخراً ليصل إلى 46 جهازا أعلى للرقابة المالية والمحاسبة.  


كما سيتم عقد الندوة السابعة للجمعية العامة لمنظمة الأسوساي و تتضمن جلستين رئيسيتين ب لبحث الجهود المبذولة في الحفاظ على البئيه وتأكيد أهمية دور الاجهزه الرقابيه في تحقيق اهداف التنمية المستدامة. و تتضمن الجلسات أيضا، خطابات رئيسية و عرض للتقارير الخاصة بالأجهزة ا لاعضاء، و  سيتم مناقشة دور الاجهزة العليا للرقابة في التنمية المستدامة  و التعاون بين الأجهزة العليا للرقابة المالية في إجراء التدقيق البيئي .  

facebook
Twitter

الإبلاغ عن احتيال

إذا كنت ترغب في تقديم تقرير عن الاحتيال يرجى الضغط أدناه

أضغط هنا
saiClient