ديوان المحاسبة يستضيف اجتماع رؤوساء الأجهزة الرقابية المحلية
Listen to this Page. Powered by Tingwo.co

 ديوان المحاسبة يستضيف اجتماع رؤوساء الأجهزة الرقابية المحلية

23/09/2018

استضاف ديوان المحاسبة بمقره في أبوظبي الاجتماع التنسيقي لمعالي رؤوساء الأجهزة الرقابية التابعة للحكومات المحلية بالدولة في إطار التنسيق المستمر بين الجانبين .

تناول الاجتماع - الذي ترأسه معالي الدكتور حارب بن سعيد العميمي رئيس ديوان المحاسبة رئيس منظمة الانتوساي - بحث سبل تعزيز دور الأجهزة الرقابية بالدولة وأهمية الدور الذي تؤديه في الحفاظ على الأموال العامة وحسن توظيفها للارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية والمساهمة في دعم مشاريع التنمية من خلال التأكد من أن الأموال والمخصصات المالية قد تم استخدامها بكفاءة وفعالية واقتصاد.

و ناقش الاجتماع .. موضوعات تتصل ببناء القدرات و تأهيل المدققين و سبل زيادة نسبة توطين مهنة التدقيق بالقطاع الحكومي وبحث وسائل اثراء المحتوى التعليمي لخريجي الجامعات في تخصص المحاسبة والرقابة المالية وبما يلبي متطلبات العمل الرقابي بالقطاع الحكومي.

و تطرق الاجتماع إلى سبل الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات في تنفيذ العمليات الرقابية وتحليل البيانات الكبيرة بما في ذلك التحول التقني في استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال التدقيق المالي.

حضر الاجتماع معالي حمد محمد الحر السويدي رئيس جهاز أبوظبي للمحاسبة ومعالي عبدالله محمد غباش مدير عام جهاز الرقابة المالية في دبي وسعادة علي حسين المزروع مدير عام دائرة الرقابة المالية في الشارقة وسعادة وليد خليل الهاشمي مدير عام جهاز الرقابة المالية في عجمان وسعادة علي راشد الظنحاني مدير عام مكتب الرقابة المالية في الفجيرة.

facebook
Twitter

الإبلاغ عن احتيال

إذا كنت ترغب في تقديم تقرير عن الاحتيال يرجى الضغط أدناه

أضغط هنا
saiClient